مجتمع

نائب من الأغلبية يتهم المعارضة الموريتانية بتحويل البرلمان إلى “منبر سياسي”

نائب من الأغلبية يتهم المعارضة الموريتانية بتحويل البرلمان إلى

صالح: التعيينات الأخيرة في الخارجية تطبعها “الزبونية والشخصنة التي كرسها النظام؛ رغم رفعه شعار محاربتها”

قال النائب البرلماني الخليل ولد الطيب عن الأغلبية في موريتانيا؛ إن البرلمان أصبح “منبرا سياسيا” من طرف نواب المنسقية لتمرير خطابات سياسية لا علاقة لها بالقوانين؛ وهو “أمر لا يجوز”.

وأكد ولد الطيب؛ أن مطالبة نواب المنسقية برحيل النظام “يبعث على السخرية”؛ لان النظام جاء عن طريق صناديق الاقتراع وعليهم أن ينتظروا الاقتراع المقبل؛ وان “الرحيل له شروط وبدائل والبديل غير موجود سوى الخراب الذي تدعوا المعارضة”؛ حسب قوله.

من جهته اعتذر النائب البرلماني المعارض صالح ولد حننا؛ للشعب الموريتاني عن “تصديقه لشعارات ولد عبد العزيز ودعمه له”؛ موضحا أن “ذلك خطأ”.

وأشار ولد حننا؛ إلى أنه عندما “تكشف زيف ادعاءات ولد عبد العزيز تراجعنا عن خطأنا؛ إيمانا منا بأن الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل”؛ على حد وصفه.

وساءل  النائب المعارض؛ وزير الخارجية الموريتاني عن حقوق الجاليات الموريتانية في ليبيا وساحل العاج ومصالح الجاليات في باقي الدول الأخرى؟ واصفا التعيينات الأخيرة في وزارة الخارجية بأنها طبعتها “الزبونية والشخصنة التي كرسها هذا النظام؛ رغم انه يرفع شعار محاربتها”؛ وفق تعبيره

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة