مجتمع

نائب وزير الخارجية السعودي يبدأ زيارة رسمية لموريتانيا

وصل مساء اليوم السبت، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، وفد سعودي هام يرأسه نائب وزير الشؤون الخارجية السعودي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، في مستهل زيارة رسمية تدوم ليومين.

وقد استقبل نائب وزير الشؤون الخارجية السعودي في مطار نواكشوط من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني أحمد ولد تكدي.

ومن المنتظر أن يلتقي المسؤول السعودي يوم غد بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والوزير الأول مولاي ولد محمد لقظف، حيث سيجري مباحثات مع الرجلين بخصوص تطوير العلاقات الثنائية بين السعودية وموريتانيا.

تجدر الإشارة إلى أن نائب وزير الشؤون الخارجية السعودي سيشرف على تدشين جامعة العلوم والتقنيات والطب، التي شيدت بتمويل من المملكة العربية السعودية؛ كما سيزور الجامع السعودي وسط نواكشوط.

ويعد الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، هو أبرز شخصية سعودية تزور موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، وبالتحديد منذ عودة العلاقات بين البلدين إلى مستوى تبادل السفراء سنة 2007، منذ غزو الكويت.

وسيغادر الوفد السعودي غداً الأحد نواكشوط، متوجهاً إلى السنغال حيث سيؤدي زيارة عمل لمدة يومين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة