مجتمع

نادي القصة الموريتاني يحيي الذكرى الأولى لرحيل الأديب الطيب صالح

نادي القصة الموريتاني يحيي الذكرى الأولى لرحيل الأديب الطيب صالح

ينظم نادي كتاب القصة القصيرة بموريتانيا مساء غد الخميس القادم بقاعة المحاضرات بالمتحف الوطني أمسية تخليدا للذكرى الأولى لرحيل الروائي السوداني الكبير الطيب صالح.

وسيقدم خلال هذه الأمسية مجموعة من العروض التي تتناول حياة الأديب الراحل وإبداعاته الأدبية أولهما بعنوان “جدلية الأنا والآخر في إبداع الطيب صالح” سيلقيها السفير السوداني بدكار خالد محمد فرح.

 

 

ويتناول العرض الثاني عنوان “الطيب صالح في موريتانيا” سيقدمه السفير محمد محمود ولد ودادي بينما سيقدم الدكتور السيد ولد أباه العرض الثالث تحت” عنوان الجوانب غير الروائية في شخصية الطيب صالح”.

وستحظى هذه الأمسية بافتتاح رسمي من وزارة الثقافة الموريتانية وحضور لافت للجالية السودانية ممثلة في السفيرين السودانيين بنواكشوط ودكار فضلا عن حضور النخبة الثقافية بنواكشوط.

وكان نادي كتاب القصة القصيرة بموريتانيا قد نظم حفلا تأبينيا للأديب الراحل الطيب صالح في شهر فبراير من السنة الماضية حضره العديد من مثقفي البلدين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة