مجتمع

ناشطة حقوقية: “الرجل العربي” أصبح يمارس العنف ضد المرأة

ناشطة حقوقية:
قالت آمنة منت المختار، رئيسة رابطة النساء معيلات الأسر، إن العنف ضد المرأة أصبح منتشراً في المجتمع الموريتاني، مشيرة إلى أن “الرجل في المجتمع العربي لم يكن يضرب المرأة ولكنه أصبح اليوم هنالك حالات كثيرة فيها رجال عرب ضربوا المرأة”.
وفي مقابلة مع إذاعة صحراء ميديا قالت منت المختار إن “العنف ضد المرأة ليس له لون أو ثقافة ومستوى معين”، مؤكدة انتشاره في مختلف الطبقات وعلى جميع المستويات الاجتماعية”.
وأضافت الناشطة الحقوقية أن حالات العنف التي سجلوها “تندرج في إطار العنف الجسدي وجريمة الاغتصاب والعنف اللفظي والعنف الاقتصادي والعنف النفسي، إضافة إلى الزواج المبكر والزواج القسري، والتحرش الجنسي والعنف البوليسي والعنف في الشارع والعنف داخل الأسرة”.
وفي نفس السياق قالت الناشطة الحقوقية إن “هنالك غياب تطبيق القانون وعدم وجود قانون أصلاً يجرم العنف الأسري وجريمة الاغتصاب”، مشيرة إلى أنهم تقدموا بمشروع يجرم أنواع العنف ضد المرأة وتشغيل القصر.

وفيما يلي نص المقابلة كاملة (هنا)

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة