الساحل

ناشط على المواقع الجهادية ينفي مقتل بلعوار ويعد بتسجيل منه

ناشط على المواقع الجهادية ينفي مقتل بلعوار ويعد بتسجيل منه
نفى ناشط على المواقع الجهادية المعروفة نبأ مقتل مختار بلمختار المكنى خالد أبو العباس، أمير كتيبة “الملثمون” ومؤسس كتيبة “الموقعون بالدماء”، وذلك بعد أن أعلن الجيش أتشادي تمكنه من مقتله في معارك بجبال تغرغارين.
وقال الناشط الذي تعود على نشر بيانات لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، إن “القائد خالد أبو العباس (قائد كتيبة الموقعون بالدم) حي يرزق ويقود المعارك”، مشيراً إلى أن بلعوار يخوض المعارك في منطقة غاوه، وليس في تغارغارين حيث قالت القوات أتشادية أنها قتلته.
وفي نفس السياق أضاف الناشط الذي يكتب تحت اسمن مستعار في عدد من المواقع الجهادية المعروفة، أن بلعوار سيلقي كلمة “قريباً جداً”، معتبراً أنها “ستكون صفعة لرئيس التشادي المرتد وصفعة للقوات الصليبية”، وفق تعبيره.
أما فيما يتعلق بعبد الحميد أبو زيد، أمير كتيبة “طارق بن زياد” التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، فقد نفى أن يكون قد قتل خلال معارك مع الجيش أتشادي، مؤكداً أنه قتل خلال قصف فرنسي لحصنه في مواقع تغارغارين، التي لم تصلها بعد القوات أتشادية.
وقال الناشط إن الجيش التشادي يخوض في منطقة تيساليت، 80 كيلومتر مواقع الجماعات الإسلامية في جبال تغارغارين، معارك مع كتائب أبو عبد الكريم والقيرواني، وهي كتائب تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وأغلب عناصرها من شمال مالي ويطلق عليها اسم (الأنصار).
وكان متحدث باسم القوات المسلحة التشادية قد أعلن يوم السبت الماضي أن قوات بلاده الموجودة في مالي، تمكنت من قتل مختار بلمختار المعروف ببلعوار والمكنى بخالد أبي العباس، أمير كتيبة “الملثمون”، التي انشقت مؤخرا عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
وقال الجنرال زكريا قوبونج المتحدث باسم القوات المسلحة التشادية في بيان أذيع على التلفزيون التشادي “دمرت القوات المسلحة التشادية العاملة في شمال مالي ظهر اليوم السبت الثاني من مارس قاعدة للإرهابيين بالكامل… وضمت الحصيلة مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم قائدهم مختار بلمختار”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة