مجتمع

نافي بيلاي تلتقي الرئيس الموريتاني مرتين

التقت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي مرتين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي تعهد لها بـ “تعزيز” حقوق الانسان.

وقالت الوكالة الموريتانية للانباء ان “المفوضة العليا اوضحت ان الرئيس الموريتاني اكد لها التزامه تعزيز حقوق الانسان في البلاد والاهمية التي يعلقها على موضوع تدريسها, اضافة الى ضرورة ان يفهم الناس حقوقهم”.

 

واكدت بيلاي لولد عبد العزيز الذي كان استقبلها للمرة الاولى مساء الاربعاء, دعم الامم المتحدة لنشر حقوق الانسان في موريتانيا.

وقد التقت الرئيس الموريتاني مجددا الخميس, فاكد لها ان زيارتها “لا تشكل على الاطلاق مصدر ازعاج للموريتانيين بل عاملا يساعدهم في المضي قدما على طريق احترام حقوق الانسان واشاعة مناخ مؤات لنشرها”.

واجتمعت بيلاي التي غادرت نواكشوط مساء الخميس المنظمات غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان وناقشت معها التصدي للعبودية في موريتانيا والترسانة القانونية وتعزيز قدرات المنظمات على هذا الصعيد, وفق مصدر داخل اللجنة الوطنية لحقوق الانسان, وهي هيئة مستقلة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة