ثقافة وفن

ناقد مغربي يشرف على تكوين اكاديمي في جامعة نواكشوط

بدأت اليوم السبت بمدرجات جامعة نواكشوط  فعاليات الأسبوع التكويني الأول لمدرسة الدكتوراه بقسم اللغة العربية بكلية الآداب  باشراف  الأستاذ الزائر الدكتور سعيد يقطين أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الخامس بالرباط .
وتدور فعاليات الأسبوع الذي يحضره أساتذة مسلك الدكتوراه المستحدث بالكلية حول “النص والمناهج ” ، ويستمر في الفترة مابين 18 إلى 22 من شهر يناير الجاري ، ويأتي في إطار التكوين الجماعي للطلبة الباحثين بمسلك الدكتوراه .
و تناول اليوم الأول من الأسبوع التكويني تقديما حول “النص الأدبي الموريتاني والمنهج النقدي ” قدمه الدكتور سعيد يقطين ، وشفع مداخلة لنائب رئيس جامعة نواكشوط الدكتور محمد الامين ولد مولاي ابراهيم ، ومناقشات للأساتذة وطلبة الدكتوراه .
وكان  سعيد يقطين  استاذ التعليم العالي بكلية الاداب والعلوم الانسانية في جامعة محمد الخامس بالرباط قد وصل فجر اليوم السبت  إلى نواكشوط  تلبية لدعوة من كلية الاداب بجامعة نواكشوط .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة