مجتمع

ناقلو ازويرات ينتقدون تقاعس السلطات عن حل مشكل الطابور

ولد اميلاط: القوانين المنظمة للنقل “لا تلزم السائقين بنظام الطابور”
أكد سيد احمد ولد اميلاط؛ المتحدث باسم ناقلي مدينة ازويرات؛ أنهم  ينتظرون منذ أسبوعين “حل مشكل الطابور الذي فرض علينا”. وقال ولد اميلاط؛ في اتصال مع صحراء ميديا، أنهم تابعوا كلام الوزير في زياراته الداخلية و”استبشرنا به خيرا؛ ولكن على ارض الواقع لم يحصل أي تقدم”؛ حسب قوله.
واضاف المتحدث باسم ناقلي ازويرات؛ أن القوانين المنظمة للنقل “لا تلزم السائقين بنظام الطابور”؛ و الذي من فوائده انه رفع سعر التذكرة من 8000 إلى 13000 أوقية؛ وسعر الكيلوغرام من 40 إلى 50 أوقية؛  وهو “خارج المسطرة القانونية؛ ويزيد الأعباء على الركاب”.

وأكد سيد أحمد؛ أن ثمة جهات مصرة علي استمرارية الطابور؛ نعتبرها من “اللوبيات القديمة؛ ونحن نرفض هذا الطابور جملة وتفصيلا”؛ مشيرا إلى أنهم سيذهبون إلى أطار لطرح مشكلتهم على الرئيس شخصيا بوصفنا شريحة من حملة الشهادات مصدر “قوتنا هو النقل ولدينا 41 سيارة رباعية الدفع من نوع هيلكس؛ هي اليوم تحت رحمة قانون جائر”؛ وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة