الساحل

نجاة الجنرال ولد ميدو من محاولة اغتيال في باماكو

نجا الجنرال المالي عبد الرحمن ولد ميدو، من محاولة اغتيال تعرض لها في العاصمة المالية باماكو، بعد أن أطلق مجهولون النار عليه في أحد أحياء العاصمة.

وأشارت المصادر إلى أن مجهولين على متن دراجات نارية أطلقوا النار على ولد ميدو، وهو واقف أمام منزله في حي باناكابوغو في العاصمة باماكو.

وأكد نفس المصادر أن ولد ميدو الذي ينحدر من شمال مالي تلقى ثلاث رصاصات في الكتف واليد والرجل، ويوجد في أحد مستشفيات باماكو لتلقي العلاج من جراح أصيب فيها الحادث.

ويعد الجنرال ولد ميدو الذي ينحدر من القبائل العربية، واحداً من أشهر الشخصيات العسكرية المنحدرة من الشمال والتي تدعم الحكومة في باماكو، وسبق أن خاض عدة معارك ضد الحركات الانفصالية في الشمال؛ وسبق أن أصيب أكثر من مرة في المعارك التي خاضها في شمال مالي.

وتمت ترقية ولد ميدو منذ عامين إلى رتبة جنرال رفقة زميله الهاجي أغ غامو، ليكونا بذلك أول عسكريين ينحدران من الشمال يصلان لهذه الرتبة في مالي.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة