الساحل

نجوم “يوفنتوس” يلعبون لمساعدة أطفال مالي

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم أمس الثلاثاء، أن نجوما سابقين لعبوا له ولفريق بوجا جونيورز الأرجنتيني، في مباراة “كأس اليونسكو” وهي مباراة خيرية تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) لمساعدة الأطفال في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى.
 
وأقيمت المباراة على ملعب فريق نادي يوفنتوس، وهو الفريق الذي يحمل لقب الدوري الإيطالي ووصيف بطل دوري أبطال أوروبا.
 
ومن المنتظر أن تستغل عائدات المباراة في تمويل منظمة “تيمدت” لحقوق الأطفال في العاصمة المالية باماكو وكذلك مدرسة الفنون والحرف في بانجي عاصمة أفريقيا الوسطى.
 
وتسعى هذه المشاريع إلى إعادة تأهيل الأطفال ودمجهم في المجتمع الذي عانى من صراعات محلية خلال العقد الأخير.
 
وكان المهاجم الفرنسي السابق ديفيد تريزيجيه ، الذي لعب ضمن فريق أساطير يوفنتوس، متواجدا في مالي في يونيو الماضي إلى جانب مسؤولي اليونسكو في زيارة لمنظمة تيمدت التي افتتحت عام 2006.
 
من جهة أخرى حملت المباراة طابعاً احتفالياً بمناسبة مرور أربعة أعوام على افتتاح الملعب الجديد، وبرعاية مدينة تورينو، عاصمة الرياضة الأوروبية لعام 2015.
 
وإلى جانب تريزيجيه، شارك في المباراة الخيرية كل من: بافل نيدفيد وفابريسيو رافانيلي وسيرو فيريرا وماورو كامورانيزي وإدجار دافيدز ضمن فريق أساطير يوفنتوس؛ بينما شارك في الفريق الأرجنتيني كل من: كلاوديو كانيجيا وكيلي جونزاليس ومارتن باليرمو وأنطونيو باريخو.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة