أخبارثقافة وفنمنوعات

ندوة حول المسرح الموريتاني في مهرجان المسرح العربي بتونس

تضمن برنامج الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي، التي ستنطلق يوم 10 يناير الجاري بتونس، ندوة حول المسرح الموريتاني بعنوان “المسرح الموريتاني اليوم وغداً”.

وسيناقش متخصصون موريتانيون في مجال المسرح، خلال الندوة، واقع المسرح الموريتاني في ظل ما هو متاح، وسبل النهوض به رغم العوائق المتعددة.

وينظم مهرجان المسرح العربي، من قبل الهيئة العربية للمسرح، التي يرأسها سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

وتهتم الهيئة بالمسرح في موريتانيا منذ سنوات، حيث سبق لها رعاية عدة نسخ من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي، الذي تنظمه جمعية المسرحيين الموريتانيين، كما نظمت عدة ورش مسرحية في موريتانيا كان آخرها، ورشة التجديد المسرحي التي استمرت قرابة الشهرين بنواكشوط.

وستقام الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي من 10 حتى 16 يناير الجاري ويشارك فيها ما يزيد عن ستمائة فنانة وفنان عربي من مبدعين وباحثين وإعلاميين وضيوف يمثلون دول موريتانيا، المغرب، الجزائر، ليبيا، مصر، السودان، الأردن، سوريا، لبنان، فلسطين، العراق، الإمارات، الكويت، البحرين، السعودية، سلطنة عمان، اليمن إضافة إلى تونس البلد المضيف.

ويصل عدد العروض المسرحية المشاركة في هذه الدورة إلى سبعة وعشرين عرضًا.

اظهر المزيد

Ahmedou Hassene

محرر بـ"صحراء ميديا"، ومقدم نشرات أخبار بالتلفزيون الموريتاني.

مقالات ذات صلة