مجتمع

ندوة حول دور الجيش في النظام الجمهوري

العقيد ولد بوبكر: عقيدة الجيش الموريتاني هي حماية الحوزة الترابية وليس الاستيلاء على السلطة
قال العقيد المتقاعد والقائد السابق للجيش الموريتاني، عبد الرحمن ولد بوبكر، إن العسكري الحقيقي هو ذلك الذي يخدم الشعب، مشيرا الي ان عقيدة الجيش الموريتاني بنيت على حماية الحوزة الترابية والوحدة الوطنية والمساهمة في التنمية والتدخل في حالات الكوارث الطبيعية وليس العمل السياسي والإستيلاء على السلطة.
وأضاف ولد بوبكر، في ندوة تحت عنوان “ضرورة ولاء الجيش للشعب”، نظمها “تنظيم من أجل موريتانيا” أن موريتانيا تبنت منذ التسعينات دستورا وخيارا ديمقراطيا تكون فيه السلطة للشعب وهو من يمنحها، وغير ذلك من الطرق للوصول الي السلطة هو أمر مرفوض وغير دستوري.
ونظم تنظيم “من أجل موريتانيا” ندوة مساء اليوم حول دور الجيش في نظام ديمقراطي جمهوري، واعتبر بأن الهدف من الندوة هو مناقشة الأزمة التي تعيشها موريتانيا بفعل فشل سياسات النظام الحاكم والحاجة الى بناء نظام ديمقراطي يكون فيه ولاء الجيش للشعب ويبتعد عن السياسة ليكون جيشا جمهوريا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة