مجتمع

ندوة حول شخصية الرسول الكريم في الأدب العربي والعالمي

بمبادرة من طلبة الدراسات العليا بجامعة شنقيط العصرية تم تنظيم ندوة نصرة للحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام تحت عنوان: شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم في الأدب العربي والعالمي، افتتح الندوة الدكتور محمد المختار ولد اباه رئيس الجامعة الذي أكد في كلمة الافتتاح على ضرورة جشب وإدانة تطاول السفهاء على الدين وعلى رسوله المعظم الذي نجد تعظيمه حتى عند فلاسفة الغرب وعلمائه ومفكريه، فالنبي أحب إلينا من مالنا ومن أنفسنا ومن جميع الناس، وفي هذا الإطار تمت قراءة ترجمة نص شعري لأكبر الشعراء الفرنسيين وهو لا مارتين يمدح فيه النبي المحبوب بعنوان “من أعظم منك يا محمد؟”، قام بترجمته إلى العربية الدكتور محمد المختار ولد اباه نفسه الذي تضمنت كلمته أيضا قصيدة مديحية له. ثم خلال فقرات الندوة تم توزيع نسخ من كتابه (في موكب السيرة النبوية) على الحاضرين.
من جانبهم ركز الطلاب في كلمتهم على الدور البارز الذي تقوم به جامعة شنقيط العصرية خدمة للعلم وتشجيعا للتعلم ودفاعا عن ثوابت الأمة، ولا أدل على ذلك هذه الندوة المنظمة نصرة للرسول صلى الله عليه وسلم. وقد قدموا الشكر الجزيل لضيوف الندوة من برلمانيين ووزراء سابقين ودكاترة وباحثين وإعلاميين.
كما تضمنت الندوة محاضرات قدمها الطلاب والأساتذة، ومداخلات شعرية مديحية بالفصحى والحسانية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة