مجتمع

ندوة صحفية في موريتانيا حول الانتخابات والمؤسسات الدستورية وعلاقة الجيش والديمقراطية

نظمت مبادرة من اجل موريتانيا امس ندوة صحفية بفندق “الخاطر” تناول المشاركون فيها موضوعات من بينها الانتخابات والمؤسسات الدستورية وعلاقة الجيش والديمقراطية.

وشن المحامي ابراهيم ولد ابتي هجوما عنيفا على تشكيلة المجلس الدستوري الحالية مؤكدا انها غير مؤهلة لما يصدر عنها من قررارت “لعدم صلتهم بالقانون” حسب قوله.

وقال ولد ابتي ان اعضاء المجلس الدستوري تم تعيينهم وفق معايير قبلية وجهوية وليس على معايير الكفاءة والنزاهة.

ودعا ولد ابتي الى “اعتماد آلية الرقابة الدستورية القضائية وذلك بأن يكون المجلس الدستوري غرفة من المحكمة العليا كما هو في العديد من الدول ومنها السنغال المجاور”

من جهته اعتبر الحسين ولد أمدوا نقيب الصحفيين الموريتانيين أن الانتخابات لم تشهد تزويرا فنيا مؤكدا أن المعارضة لم تستطع إثبات هذه الادعاءات.

فيما ذهب الدكتور الكورمو عبدول إلي القول أن هذه الانتخابات عرفت عمليات تزوير واسعة ،حيث تم التلاعب بالسجل الانتخابي الكترونيا مما مكن ولد عبد العزيز من الفوز بنسب طبق الأصل في جميع المناطق الموريتانية ،هذا إضافة إلي التصويت المتكرر للعسكر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة