محليات

نساء ازويرات يرفضن تحويل طبيب أخصائي في أمراض النساء من المدينة

نساء ازويرات يرفضن تحويل طبيب أخصائي في أمراض النساء من المدينة
نظمت عدد من النسوة في مدينة ازويرات صباح اليوم الأحد مسيرة احتجاجية على قرار وزارة الصحة تحويل الطبيب الوحيد الأخصائي في أمراض النساء في ولاية تيرس زمور بشير ولد الديانه من مدينة ازويرات إلى كيفه.
وعبرت النسوة خلال المسيرة، عن طريق هتافاتهن وشعاراتهن عن رفضهن المطلق لهذا القرار معتبرين أنه مجحف في حقهن، وقلن إنهن “كن يعانين الأمرين قبل مجيء الطبيب، حيث فقد بعضهن حياته أثناء رحلة العلاج إلى نواكشوط أو نواذيبو، وبعد أن زار رئيس الجمهورية المدينة قام بتحويل الأخصائي استجابة لطلبهن”.
وقد التقى المشاركات في المسيرة والي تيرس زمور في مكتبه، حيث أعربن له عن رفضهن لقرار تحويل الطبيب، وطالبن الحكومة من خلالها بإلغاء مذكرة التحويل.
وتعاني مدينة ازويرات من نقص كبير في الأخصائيين رغم أنها الولاية الوحيدة التي لا تربطها طريق معبدة بشبكة الطرق الوطنية الأخرى مما يزيد من معاناة المرضى أثناء رفعهم إلى نواكشوط أو نواذيبو.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة