مجتمع

نساء المعارضة يطالبن وزارة الداخلية بتوفير الأمن

نساء المعارضة يطالبن وزارة الداخلية بتوفير الأمن
نظمت منسقية نساء المعارضة الديمقراطية (نضال)، صباح الأربعاء (22/05/2013)، وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية بالعاصمة نواكشوط، طالبن فيها بتوفير الأمن في البلاد والتنديد بالعنف الذي تتعرض المرأة.
ورفع النساء اللاتي شاركن في الوقفة شعارات منددة بالعنف، من بينها “لا لارتفاع مستوى الجريمة”، “لا للاغتصاب”.. “نريد توفير الأمن”.
وقالت عضو البرلمان الموريتاني عن حزب اتحاد قوى التقدم، كادياتا مالك جالو، إنهن يردن لفت النظر إلى “انتشار الجريمة بشتى صورها، في أحياء نواكشوط وفي المدارس”، مع التركيز على الجريمة التي تستهدف النساء بشتى أنواعها”.
وأشارت مالك جالو في تصريح لصحراء ميديا، إلى أن “الأسر أصبحت تخشى على بناتها في كل الأوقات وفي كل الظروف”، مطالبة وزارة الداخلية بوصفها المعنية الأولى “بتوفير الأمن والتحرك بشكل جدي في هذا المنحى”.
ودعت إلى “صياغة منظومة فعالة ووضع إجراءات صارمة لكبح جماح الجريمة”، مشددة على الابتعاد عن “وسائل التهدئة العابرة”، على حد وصفها.
وأكدت مالك جالو في نفس السياق، أن هذه الوقفة”ليست لها أهداف سياسية، وإنما هدفها الأساسي هو المطالبة بتوفير الأمن”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة