مجتمع

نساء تواصل الموريتاني يشاركن في المؤتمر التأسيسي لنساء العدالة والتنمية المغربي

نساء تواصل الموريتاني يشاركن في المؤتمر التأسيسي لنساء العدالة والتنمية المغربي

شارك وفد من منظمة نساء الإصلاح؛ الموازية لحزب تواصل الإسلامي المعارض بموريتانيا، في المؤتمر التأسيسي لنساء حزب العدالة والتنمية الموازية لحزب العدالة والتنمية المغربي المنعقد أمس الأحد.

وقالت الدكتورة آمنة بنت اتفاغ المختار؛ رئيسة الوفد النسائي الموريتاني؛ خلال كلمة ألقتها في مؤتمر النساء المغربيات، إن حزبها “كان في طليعة الأحزاب الموريتانية التي أدركت الدور الهام الذي تلعبه المرأة في تنمية المجتمعات وتعزيز ديمقراطياتها”.

وقالت إن من وصفتها بالمرأة التواصلية واكبت مسيرة حزب تواصل في جميع مراحله “ابتداء بمرحلة النضال من اجل الشرعية علي مدي سنين عديدة، ومرورا بتأسيس الحزب في 2007 والمشاركة في هيأته القيادية، وقيادة اللجنة التحضيرية لمؤتمره الأول وانتهاء بإنشاء (منظمة نساء الإصلاح).

وأضافت أن المنظمة النسائية التي ترأسها “مستقلة داخل الحزب”، مشيرة إلى أن حزب تواصل يعتبر “أول حزب موريتاني يؤسس منظمة خاصة بالنساء، كما كانت المرأة التواصلية ممثلة في لوائح تواصل في الغرف البرلمانية  والمجالس البلدية”؛ بحسب تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة