مجتمع

نساء موريتانيا يحتفلن بعيد المرأة العالمي

كرمت وزيرة المرأة الموريتانية مولاتي بنت المختار رفقة وزير حقوق الإنسان ووزير التهذييب ومسؤولين حكوميين مجموعة من الفتيات المتفوقات في كل مراحل التعليم الوطني تشجيعا لجيل جديد من الفتيات اللواتي اثبتن تفوقهن في الحياة الدراسية في حفل حضرته عائلات المتفوقات في قصر الؤتمرات بالعاصمة نواكشوط اليوم الاثنين احتفالا باليوم العالمي للمرأة.

وقالت وزيرة المرأة التي افتتحت الاحتفال الرسمي بعيد المرأة ان الحكومة الموريتانية تسعى الى تعزيز مشاركة المرأة سياسيا وانه تم ضبط البرامج التنموية لتكون اكثر استجابة لتطلعات الفئات الأكثر احتياجا وتعزز الاطار المؤسسي للقطاع ليحتضن ملفات الشؤون الاجتماعية والاشخاص ذوي الاعاقة مما سمح له بان يبدو اكثر تكاملا في اهدافه.

واعتبرت الوزيرة ان المرأة هي المستفيد الاكبر من مختلف الخيارات الكبرى والانجازات الهامة التي تحققت خلال السنة المنصرمة وتجلى ذلك بالاساس في طبيعة ونوعية المكاسب التي تحققت لصالحها.

وشكل الحفل ملتقى للقيادات النسوية من مختلف المجالات فيما سجل غياب الوزير الاول الموريتاني مولاي ولد محمد الأغظف عن الحفل الكبير الذي نظمته وزارة المرأة بعد ان تم اعلان اسمه على انه من بين الحضور ليعلن لاحقا انه اعتذر عن الحضور لسبب طارئ.

ومن ضمن برنامج الوزارة للاحتفال بالعيد العالمي تدشين مركز لمحاربة العنف المبني على النوع بالاضافة الى انشطة حقوقية وبيئية وثقافية وتنموية وصحية حسب ما أعلنته وزراة المرأة اليوم الاثنين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة