مجتمع

نقابات الصحة تواصل احتجاجاتها، وتؤكد مضيها في تنفيذ اضراب السابع من ابريل

نقابات الصحة تواصل احتجاجاتها، وتؤكد مضيها في تنفيذ اضراب السابع من ابريل

تواصل منسقية نقابات الصحة في موريتانيا احتجاجاتها في كافة مدن ومناطق البلاد للمطالبة بتحقيق جملة من المطالب المتعلقة بوضعية عمال الصحة، ونظمت النقابات اليوم وقفة احتجاجية في مركز الأمراض العقلية والعصبية في نواكشوط اكد خلالها قادة ومسؤولي النقابات عزمهم المضي في تنفيذ اضراب السابع من ابريل”.

وقال المنسق العام للنقابات د . محمد المصطفي ولد ابراهيم أنه متأكد أن الحكومة ستستجيب لمطالب العمال المشروعة نتيجة لوحدتهم وآداءهم الذي وصفه بالرائع”.

 

وأكد أن الهدف من هذه التحركات هو استرجاع حقوق العمال وستتواصل الجهود إلى حين تحقق تلك المطالب.

وذكر بأنه ستنظم وقفة عامة علي عموم التراب الوطني لمدة ساعتين قبل موعد لإضراب بيومين في 5 ابريل المقبل وستكون الساحة الواقعة أمام مركز القلب ومركز الدم مكان التجمهر الرئيسي في انواكشوط لانطلاق مسيرة باتجاه القصر الرئاسي. مضيفا انه ستكون هناك غدا وقفة امام المستشفي الجهوي في الاك، وبعد غد في كيهيدي”.

و كان نقيب الممرضين والقابلات قد أشفع الوقفة بمداخلة مثيرة الذي كشف فيها عن سعي الحكومة لبعث الحوار بعد أن باءت محاولتها بالفشل عندما استدعت ممثلين عن عناوين نقابات تبين لها لا حقا أنها قد لا تكمل المشهد الأول من المسرحية أحرى أن تثني العمال عن ما خططوا له.

النقيب ركز في مداخلته كذلك على أن الحوار مفتوح لكن قرار الإضراب ماض إلى أن تتجسد المطالب على أرض الواقع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة