أخبار

نقابات تطالب الحكومة بعدم التدخل في شؤونها

طالبت عدة مركزيات نقابية، في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، الحكومة الموريتانية باحترام الحريات النقابية وحرية ممارسة الحق النقابي الواردة في الاتفاقيات الدولية، متهمة الحكومة بالسعي في عزل رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين.
 
وعبرت النقابات في بيان مشترك عن دعمها لرئيس الاتحاد الحالي أحمد بابا ولد اعزيزي، معتبرة أن تدخل الدولة في الشؤون النقابية “يخالف المبادئ التي تكرسها دولة القانون ويشكل مساسا بالسلم الاجتماعي في البلد”، وفق البيان.
 
وأعرب البيان الموقع من طرف خمس مركزيات نقابية عن أمله أن تسهم الحكومة في تعزيز قدرات الشركاء الاجتماعيين لكي يتمكنوا من لعب الدور المنوط بهم في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا.
 
وأكدت النقابات تضامن كافة عمال البلد مع الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في “نضاله من أجل الدفاع عن الحرية والحقوق المشروعة في التأسيس والتنظيم”، وفقا لدستور البلد وأحكام اتفاقيات منظمة العمل الدولي، وفق البيان.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة