مجتمع

نقابات تندد بإتاوات تفرض على العيادات والصيدليات الخاصة

نقابات تندد بإتاوات تفرض على العيادات والصيدليات الخاصة
نددت منسقية نقابات الصحة الموريتانية بضرائب وإتاوات تفرضها المجموعة الحضرية لمدينة نواكشوط على عيادات طب الأسنان في نواكشوط.
 
وعبر المنسق العام لنقابات الصحة، الدكتور محمد المصطفي ولد إبراهيم، عن إدانته الشديدة لما قال إنه “المعاملة التي تنتهجها المجموعة الحضرية اتجاه الأطباء والصيادلة”، مشيراً إلى  “إتوات تفرضها المجموعة الحضرية على العيادات والصيدليات الخاصة كتعويضات عن لافتات الدعاية على الأبنية أو في الشوارع”.
 
واعتبر ولد إبراهيم أن هذه الإتاوات صعبة و”قيمتها خيالية ولا تمس الواقع  ولا تنم عن أية دراية بمستوي العمل”، وفق تعبيره.
 
واستنكر الطريقة التي يتعامل بها المحصلون مع أصحاب العيادات، مؤكدا أنهم في العادة يأتون العيادات والصيدليات برفقة بعض عناصر الشرطة ومن غير سابق إنذار، مما يزعج المرضي ويعكر أجواء عمل الأطباء، وفق إيجاز صحفي صادر عن منسقية نقابات الصحة.
 
ودعا المنسق العام رئيس المجموعة الحضرية أحمد ولد حمزة، إلى التدخل مباشرة لوقف ما أسماه “ممارسات غير لائقة”، وإلى “تغيير الآلية المتبعة والبحث عن صيغة توافق توازن بين قيام الأطباء بدفع الاتاوة بقيم واقعية وانتهاج المحصليين لأساليب حضارية بعيدا عن لي الذراع”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة