أخبار

نقابات: حياة الطلاب المضربين فى خطر

كشف الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا عن أن حياة الطلاب الموريتانيين المضربين عن الطعام في الجزائر أصبحت معرضة للخطر، مشيرا إلى وقوع حالات إغماء قد بين الطلبة.

وحمل الاتحاد في بيان وزعه اليوم الخميس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيدي ولد سالم مسؤولية ما يتعرض له ” الطلاب المضربون عن الطعام من مضايقات وقمع “.

وصعدت الاتحادات الطلابية احتجاجتها خلال الأيام الماضية ودخلت في إضراب مفتوح، احتجاجا على رفض وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العريضة المطلبية التي سبق أن أودعتها النقابات مع بداية السنة الدراسية.

 وشدد الاتحاد إلى أنهم ماضون في ما سماه “نضالهم من أجل الدفاع عن الحقوق الطلابية المشروعة” مشيرا إلى أنه “لن تثنيهم آلة القمع الوحشية ولن يردهم عن سبيل النضال التنكيل ولا الاعتقال”.

وكانت الشرطة الموريتانية قد فضت بالقوة أمس الأربعاء، احتجاجا نظمته الجبهة الطلابية للدفاع عن الحقوق والمكتسبات، أمام وزارة التعليم العالي، تضامنا مع الطلاب الموريتانيين في تونس والجزائر.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة