مجتمع

نقابات طلابية تطالب بـ”الإطلاق الفوري والغير مشروط” لسراح الطلاب المعتقلين

نقابات طلابية تطالب بـ

طالبت مجموعة من النقابات الطلابية في جامعة نواكشوط، بضرورة “الإطلاق الفوري والغير مشروط” لسراح طلاب المعهد العالي المعتقلين لدى الشرطة الموريتانية، مؤكدين على أن الطلاب “خط أحمر”.

وعبرت النقابات، في بيان مشترك تحصلت صحراء ميديا على نسخة منه، عن إدانتها لاقتحام الشرطة لمؤسسات التعليم العالي، ورفضها المطلق لكافة أنواع العنف ضد الطلاب، مضيفة بأنها تتبنى “كافة الوسائل المشروعة والتي يكفلها القانون” لتحقيق المطالب الطلابية.

هذا ووقع على البيان اتحاد الطلبة الموريتانيين، الاتحاد البديل للطلبة الموريتانيين، النقابة الوطنية للطلبة الموريتانيين، الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، نقابة الشعلة الطلابية، الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين والاتحاد العام للطلاب الموريتانيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة الموريتانية ما تزال تعتقل عددا من الطلبة الموريتانيين على خلفية أحداث المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، حيث نظم الطلاب احتجاجات على إغلاق التسجيل في المعهد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة