أخبار

نقابات طلابية تعلن قبول الحل المؤقت لأزمة النقل

أعلن الإئتلاف الموحد للنقابات الطلابية اليوم الاحد أن الحل الذي تقدمت به إدارة المركز الوطني للخدمات الجامعية يمثل خطوة في اتجاه حل مؤقت “لمشكل النقل المزمن”.

وبحسب بيان أصدره الائتلاف قدم مدير المركز مقترحا بحل يقضي بتوفير45 باصا (20 باصا من الحجم الكبير و25 باصا من الحجم المتوسط) لمدة 45 يوم في انتظار وصول 40 باصا.

وقال الإئتلاف الطلابي إنه “ماض في النضال حتى تتحقق مطالب الطلاب وتستكمل متطلبات انتقال المركب الجامعي ويتم  حل جذري  ونهائي لمشكل النقل  وتحسين ظروف المطعم الجامعي وزيادة طاقته الاستيعابية.”

وحمل الائتلاف الذى يضم عدة نقابات طلابية ما سماها الجهات الوصية مسؤولية الوفاء بالتزاماتها التي قطعتها على نفسها، معتبرا أن “أي تأخر في تنفيذها يعتبر خرقا تتحمل الجهات الوصية مسؤوليته كاملة”.

وهنأ الائتلاف النقابي من وصفهم بالمناضلين وكل الطلبة “الأحرار”، على صمودهم وثباتهم أمام كل المحاولات للنيل من تماسك ووحدة الصف الطلابي “خلف القضايا المصيرية والعادلة”.

وطالب الائتلاف بحق الطلاب في التمثيل دخل اللجنة الوطنية للمنح، وحق طلاب السنة الثالثة ليصانص وطلاب الماستر في الداخل وطلاب موريتانيا في الخارج في إعادة منحهم.

وخلص البيان الطلابى إلى دعوة الطلاب “إلى اليقظة والاستعداد لكافة الخيارات النضالية فالمطالب الطلابية العادلة لابد من تحقيقها والمكتسبات لابد من صيانتها”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة