أخبار

نقابات عمالية تعلن تمسكها برفع أجور عمال “سنيم”

أعلنت خمس مركزيات نقابية وطنية اليوم الاثنين  تمسكها بالاتفاق القاضي برفع أجور عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم ـ سنيم ـ، المتفق عليه بتاريخ 3 مايو من العام الماضي  .

وأبرزت المركزيات النقابية فى بيان وزعته اليوم رؤيتها الهادفة إلى ضمان استمرارية شركة سنيم من خلال منعها من التـأثر بشكل سلبي من تراجع أسعار الحديد فى السوق الدولية.

 وأكدت النقابات العمالية  أن الزيادة في الإنتاج والمردودية يمنكن أن تتحقق عندما يجعل العامل في وضع مادي ونفسي مستقر، وفق تعبير البيان.

وشدد البيان العمالى على ضرورة إ إعادة العمال المفصولين، وإلغاء كل الديون المستحقة على العمال من طرف المؤسسة.

وطالبت المركزيات فى بيانها  الشركة بمجانية سلفة عيد المولود، ومنح تعويض بمناسبة نهاية السنة للتخفيف عن العمال.

ولفت البيان إلى ضرورة تعميم نظام 9″ ساعات عمل” على كل القطاعات، وزيادة علاوة الإنتاج إلى حد 50% شهريا.

وانتهى البيان العمالى إلى التأكيد على تقديم مبالغ لكل العمال في مستوى سلفتهم السنوية وتأجيل اقتطاعها إلى أن تتطور الظروف نحو الأحسن، بعد عودة أسعار الحديد إلى المستويات المعقولة.

ووقع البيان العمالي من طرف، اتحاد العمال الموريتانيين ، والكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ، والكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، والكونفدرالية الموريتانية للشغيلة ، والاتحاد المستقل لعمال موريتانيا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة