مجتمع

نقابة:الرئيس يهتم بالتعليم الفني وسندخل في إضراب

أعلنت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني، انها بصدد التوقف عن العمل لمدة ساعتين ابتداء من 12 حتى 16 الشهر المقبل (يناير)، احتجاجا على ما اسمته التهميش والإقصاء الذين يتعرض لهما منتسبوها.
واتهمت النقابة في بيان أصدرته اليوم (الاثنين) وزارة الصحة الموريتانية بإقصائها من مسابقة لاكتتاب 15 أستاذ تعليم عالي لصالح المدرسة الوطنية للأشغال العمومية، مشيرة إلى أن المدرسة بحاجة أكثر لمهندسين من ذوي الخبرة والكفاءة داخل القطاع الفني والمهني.
ووجهت النقابة انتقادات لوزارة الصحة مؤكدة أن رئيس الجمهورية يمنح عناية خاصة  لقطاع التعليم الفني والتكوين المهني، بينما تلاحظ النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني، عدم ترجمة ملموسة لهذه السياسة على أرض الواقع” بحسب البيان.
ودعت  النقابة الوطنية الوزارة للعمل بصفة مباشرة على تصحيح هذا الاكتتاب، وتنفيذ العريضة المطلبية للنقابة، ملوحة بالدخول  إضراب لمدة خمسة أيام وذلك ابتداءً من 9 فبراير عند الساعة 8 وحتى 13 فبراير، في حالة ما اذا لم تتم تلبية عريضتها المطلبية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة