مجتمع

نقابة أطباء الأسنان تنظم حملة تطوعية للتوعية حول مخاطر أمراض الفم والأسنان

نقابة أطباء الأسنان تنظم حملة تطوعية للتوعية حول مخاطر أمراض الفم والأسنان
بدأت مجموعة من أطباء الأسنان الموريتانيين حملة تطوعية للتحسيس والتوعية حول مخاطر أمراض الفم والأسنان على صحة الموطنين والمضاعفات التي يسببها إهمالهما.

وتنظم الحملة من طرف نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين وذلك على مستوى نواكشوط وحدها في المرحلة الحالية.

وكانت جامعة نواكشوط المحطة الأولى لهذا النشاط التطوعي، وقال الدكتور محمد المصطفي ولد ابراهيم نقيب اطباء الأسنان ان النقابة أخذت علي عاتقها جملة من النشاطات الاجتماعية والصحية للاسهام بخلق ثقافة التطوع في هذا البلد موضحا ان النشاط ياتي كمرحلة ثانية وذلك بعد نجاح الحملة التطوعية العلاجية و المجانية في الاشهر الماضية في مقاطاعات انواكشوط الأكثر فقرا والتى استفاد منها قرابة 400 مريض على حد تعبيره.

وأضاف نقيب الأطباء خلال كلمة به بالمناسبة “ان الامكانيات المتوفرة لازالت من تبرعات منتسبي النقابة واشتراكاتهم كما ناشد وزير الصحة إلى تفعيل إدارة التهذيب الصحي وبرنامج وقاية الفم والأسنان وتشكيل إدارة خاصة لهذا التخصص علي غرار إدارات (الصحة القاعدية والطب الاستشفائي والصيدلة)، وتستمر الحملة التطوعية ثلاثة ايام مستهدفة فئات عديدة من المواطنين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة