أخبار

نقابة أطباء الاسنان تعقد مؤتمرها الرابع بنواكشوط

قال نقيب أطباء الأسنان الموريتانيين الدكتور يوسف ولد حرمة إن تكوين أطباء الأسنان المتخصصين أصبح اليوم ضرورة مع توفير المواد الطبية الضرورية.

و عقدت نقابة أطباء الاسنان الموريتانيين اليوم السبت في نواكشوط مؤتمرها الرابع تحت شعار” معا من أجل تطوير مهنتنا”، وسيتم خلاله انتخاب نقيب ومكتب جديد للنقابة.

وأوضح نقيب أطباء الأسنان أن مهنة طب الأسنان تطورت منذ إنشاء نقابة أطباء الأسنان بالرغم من وجود بعض العقبات التي ما تزال تواجه طب الأسنان خاصة في مجال التكوين والتجهيزات الطبية إضافة إلى عقلية المجتمع .

وبين ولد حرمة الله أن النقابة لم تدخر جهدا في تذليل هذه الصعاب المتعلقة بطبيب الاسنان خاصة في مجال الاكتتاب ومجالات التكوين .
 
واعتبر النقيب أن طب الاسنان مهنة تتطلب البحث والاطلاع على المستجدات الطبية بهدف تقديم خدمات نوعية للمواطنين.
 
من جهته، أبرز نائب رئيس السلك الوطني للأطباء والصيادلة وجراحي الاسنان الدكتور محمد عبد الله ولد امبارك أهمية المسؤولية الملقاة على طبيب الأسنان باعتبار أن صحة الجسم في صحة الفم والاسنان.

وتم خلال المؤتمر انتخاب مكتب جديد برئاسة النقيب الدكتور عبدي ولد الإمام، ومعه كنائب الدكتور محمد ولد الشافعي، وكأمين عام الدكتور محمد الأمين ولد الناجي، وكمسؤول عن النشاطات سيدي ولد لبرامي، فيما تولى منصب مسؤول المالية الدكتور محمد يعقوب ولد سعيد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة