مجتمع

نقابة الأساتذة: تحدد الأربعاء المقبل “يوما وطنيا للتضامن” مع المحولين

نقابة الأساتذة: تحدد الأربعاء المقبل
أعلنت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي في موريتانيا؛ أنها حددت الأربعاء المقبل الموافق 7 نوفمبر 2102؛ “يوما وطنيا للتضامن مع الزملاء المحولين تعسفيا”.
وقالت النقابة؛ في بيان صحفي تلقته صحراء ميديا، إن هذا الإجراء يعتبر في “خطوة تصعيدية تلاءم عنجهية وزير الدولة للتهذيب وإصراره الشخصي على إلحاق الأذى حسب طاقته بالأساتذة”؛ على حد وصف البيان.
وأكدت المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي؛ أن برنامج هذا اليوم يتضمن “توقفا عن التدريس من الساعة 10 وحتى الساعة 14 على عموم التراب الوطني”؛ وتنظيم وقفات احتجاجية في مباني الولايات والمقاطعات بالتزامن مع الوقفة الخاصة التي سينضم فيها الأساتذة في نواكشوط إلى زملائهم المعتصمين في وزارة التهذيب في التوقيت ذاته أي بعد الساعة 10 من اليوم نفسه، فضلا عن “تنظيم أنشطة تضامنية من الهيئات والشخصيات الحرة الداعمة للأساتذة في نضالهم ضد الظلم والغطرسة”؛ وفق تعبير البيان.
وشددت بيان النقابة؛ أن النضال سيستمر حتى النصر؛ وإلى أن “تلغى التحويلات التعسفية وتفتح لمفاوضات الجادة والمثمرة”؛ حسب نص البيان.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة