مجتمع

نقابة التعليم العالي تتهم رئيس الجامعة بتعطيل الهيئات الأكاديمية، والتهرب من مسؤلياته

اتهمت النقابة الوطنية للتعليم العالي رئيس جامعة نواكشوط بالتهرب من مسؤولياته، من خلال إلقائها على الجهات المالية والتعلل بتقليص الدولة لميزانية التسيير.

ودعت النقابة في بيان الاحد الجهات العليا في الدولة الى التدخل لإنصاف الأساتذة وحل المشاكل المطروحة”.

واتهمت النقابة رئيس الجامعة بـ “تعطيل الهيئات الأكاديمية خاصة المجلس العلمي والتربوي مما أدي إلي توقف الأنشطة العلمية ، وكذلك الترقية و الترسيم لأعضاء هيئه التدريس بالجامعة”.

وقالت النقابة ان تحركاتها الاخيرة تهدف الى التوصل الى حلول لعدة امور من ابرزها:

ـ رفض رئيس الجامعة لتطبيق تعليمات سيادة رئيس الجمهورية المنتخب التي أصدرها خلال المرحلة الانتقالية الأخيرة، وذلك بالرغم من أن المراسيم والقوانين المنظمة لها قد صدرت، وطبقتها كل مؤسسات التعليم العالي الأخرى.

ـ عدم دفع مستحقات الأساتذة، ورفض رئيس الجامعة إضافة الزيادة الأخيرة، الممنوحة لجميع موظفي الدولة، على رواتب الأساتذة.

ـ عدم تطبيق النصوص والمراسيم المنظمة لمؤسسات التعليم العالي الأخرى(المعهدالعالي للدراسات والبحوث الإسلامية،المدرسة العليا للتعليم، المدرسة الوطنية للإدارة، المعهد العالي التقني).

واكدت النقابة انها “ستظل تتمسك بأسلوب الحوار الجاد لتحقيق الحد الأدنى من مطالبها المشروعة، وذلك بالرغم من الإجراءات التصعيدية التي أقدم عليها رئيس الجامعة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة