أخبار

نقابة الصحافة تتهم جهات رسمية بعرقلة معرض ل”لكاريكاتير”

اتهمت  نقابة الصحفيين الموريتانيين اليوم الأربعاء وزارة الثقافة والصناعة التقليدية بمحاولة عرقلة معرض “الكاريكاتير” الذي نظمه الرسام خالد مولاي ادريس، بالتعاون مع النقابة.

واستنكرت النقابة فى بيان وزعته اليوم أمر الوزارة بعد إذن مسبق بالعرض، بمصادرة مجموعة من الصور الكاريكاتيرية التي تعبر عن وجهة نظر الرسام .

وعبرت النقابة عن  أسفها وإدانتها لمثل هذه التصرفات، التي أساءت إلى “سمعة البلد” أمام الأجانب ، في الوقت الذي كان المعرض يجسد وجهة ناقدة لا تخرج عن إطار حرية الصحافة المضمونة في البلد بنص القانون، وفق البيان .

وقالت النقابة إن الوزارة حاولت عرقلة المعرض عن طريق قطع الكهرباء عن قاعة المتحف الوطني التي تم فيها عرض الصور الكاريكاتورية، مما جعل الضيوف يستعينون بإضاءة هواتفهم من أجل متابعة العروض.

وأعلنت النقابة عن تضامنها مع  الرسام خالد مولاي إدريس، مطالبة السلطات بالكف عن مضايقته وعرقلة إنتاجه الفكري والأدبي.

 وأكدت النقابة رفضها بشكل قاطع مصادرة الرأي مهما كانت مبرراته، كما طالبت بضرورة صون وحماية الحريات، والمحافظة على ما تم تحقيقه من مكتسبات في هذا المجال.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة