مجتمع

نقابة الصحفيين تدعو السياسيين الى احترام حرية الصحفيين وتمكينهم من أداء رسالتهم

نقابة الصحفيين تدعو السياسيين الى احترام حرية الصحفيين وتمكينهم من أداء رسالتهم

جددت نقابة الصحفيين الموريتانيين أسفها للتعاطي غير الايجابي للسياسيين مع الصحفيين  وقالت النقابة في بيان وزعته اليوم الاربعاء انها  تؤكد شجبها القوي لتوعد مناصري التكتل والجبهة للزميل محمد عبد الله ممين وتهديدهم اياه بالقتل وهو ما تتوفر النقابة علي تسجيل مصور له.

وشدد البيان  على ضرورة تجاوب السياسيين مع الصحافة بشكل بناء يتيح للصحفي حرية طرح أسئلته وللمنظم حرية تقديم إجابته في أجواء من السلاسة والانسيابية والشعور المشترك بالأمان

وطالبت النقابة بخلق آلية تنظيم المؤتمرات الصحفية بطريقة تمكن من تحقيق هذه الأرضية المناسبة بشكل يضمن عدم تحول المؤتمرات الصحفية إلى ندوات دعم ويكفل انضباط المناصرين ويؤمن حرية الصحفي للحؤول دون مصادرة ذاته”

وقال نقيب الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد مدو إن حالات الاعتداء اللفظي والجسدي على الصحفيين بات في تزايد،، مطالبا جميع فرقاء الأزمة بالكف عن مضايقة وسائل الإعلام وممثليها.

 واستعرض  ولد مدو خلال مؤتمر صحفي للنقابة ،  بعض حالات الاعتداء التي تعرض لها عدد من الصحفيين، من قبل أنصار بعض السياسيين، خلال الفترة الماضية.

بدوره اوضح  الزميل محمد عبد الله ممين على أن مرشح الانتخابات الرئاسية مسعود ولد بلخير تهجم عليه أثناء المؤتمر الصحفي، كما تهجم على مهنة الصحفيين ونال منها، مضيفا أنه تعرض للسب والشتم والتهديد بالقتل، ولولا زعيم المعارضة أحمد ولد داداه لتعرض لاعتداء جسدي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة