مجتمع

نقابة الصحفيين تدعو للاحتجاج للمطالبة بتسديد زيادتي50 و10% لعمال الاعلام العمومي

نقابة الصحفيين تدعو للاحتجاج للمطالبة بتسديد زيادتي50 و10% لعمال الاعلام العمومي
طالبت نقابة الصحفيين الموريتانيين ومنسقية الأقسام النقابية في مؤسسات الاعلام العمومي السلطات العمومية بتسديد متأخرات زيادتي50 و10% لعمال التلفزة والاذاعة والوكالة الموريتانية للأنباء، واضافتها على رواتبهم بشكل نهائي.

وأعربت نقابة الصحفيين في بيان صادر اليوم الأحد عن استيائها البالغ، للتأخر الملحوظ في تسوية “القضية المزمنة” ولعدم انعقاد اللجنة الوزارية المشكلة لبحثها، حتى الآن.

وأعلنت النقابة حمل “الشارة الاحتجاجية” بالنسبة للعمال المكلفين بالتغطية في وسائل الإعلام العمومية ابتداء من يوم غد الاثنين 12 ابريل 2010، وتنظيم يوم احتجاجي بمقر النقابة مساء الأربعاء المقبل، وجددت دعوتها للسلطات المعنية للتدخل فورا لإيجاد حل نهائي وعادل للمشكلة .

وحث نقيب الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد مدو خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد بمقرالنقابة في نواكشوط، على “ضرورة تسديد متأخرات سنتي 2008و2009 واضافة الزيادتين المذكورتين على رواتب عمال مؤسسات الاعلام العمومي”.

واضاف ولد مدو ان منسقية الأقسام النقابية “تعمل منذ ازيد من ثلاث سنوات من اجل استعادة هذاالحق وان رئيس الجمهورية تعهد خلال استقباله للمكتب التنفيذي للنقابة بايجاد تسوية نهائية لهذاالملف كما تم تشكيل لجنة وزارية برئاسة الوزير الأول منذ ازيد من خمسة اشهر عهد اليها بتسوية هذا الملف، لكنها لم تجتمع حتى اليوم”.

واشار الى ان “النقابة وامام هذه الوضعية قررت القيام بجملة من النشاطات النقابية سعيا الى لفت انظارالسلطات العمومية بضرورة تسوية هذاالملف”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة