مجتمع

نقابة الصحفيين تعلن برنامجا لإحياء ليالى رمضان

قالت نقابة الصحفيين الموريتانيين إنها ستطلق برنامجا ثقافيا مميزا لإحياء ليالى شهر رمضان الكريم بمقرها المركزى، بالتعاون مع الشبكة الوطنية للتنمية الثقافية.

 وأعلنت النقابة أنها ستبدأ برنامجها مساء اليوم السبت عند تمام الساعة الحادية عشر،  وفقا للجدولة التالىة:

السهرة الأولى  تحت عنوان “مسالك العارفين” حيث تجول الفنانة المعلومة بنت الميداح رفقة شقيقها عرفات ولد الميداح في مسالك العارفين من خلال الإنشاد الصوفى والموسيقى الروحية انطلاقا من قصيدة ” المنفرجة” لابن النحوى الأندلسى ترفقها قراءات للشاعر إبراهيم ولد عبد الله والشاعر جاكيتى الشيخ سك في ديوان سلطان العارفين محي الدين بن عربى.

أما السهرة الثانية  فستكون تحت عنوان “طرق الياسمين”، مع قصيدة صلاة ربى للشيخ محمد اليدالى تبحر الفنانة منى بنت دندنى، ولوليد ولد دندنى في بحر السالكين لتقدم وصلة فنية في التوحيد وحب المصطفى صلى الله عليه وسلم..
مع قراءات شعرية لأمير الشعراء محمد ولد الطالب، والشاعرة ليلى بنت شيغالى.. حوارات حول النص الشعرى ونص الصوم.

 فيما ستكون السهرة الثالثة  عبارة عن ندوة فكرية حول المشتركات الوطنية الكبرى، وسيمثل عرض مسرحية عيال الوطن السهرة الرابعة.

أما السهرة الخامسة والختامية فستكون ليلة للتلفزيون، تكرم فيها النقابة البرامج والإنتاجات التلفزيونية والشخصيات المتميزة في شهر رمضان الكريم وذالك على هامش ندوة حول الإعلام والقضايا الوطنية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة