أخبار

نقابة المصورين تحتفل بمرور عام على تأسيسها

احتفلت جمعية المصورين الموريتانيين بالذكرى الأولى لتأسيسها تحت شعار “موقع المصور في منظومة الإعلام والاتصال الوطني”، حث تم استعراض مكانة المصور ودوره في إخراج المادة الإعلامية.

وخلال الحفل الذي نظم بمقر نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء أمس، قال مدير السمعيات البصرية بوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني محمد يحي ولد حي إن هذا التخليد “يستدعي من الجميع أن يطرح إشكالية موقع المصور في المنظومة الإعلامية لكونه يوجد دائما على الخط الأمامي في التغطية الإخبارية ورائد من رواد هذه المهنة”.

وأضاف أن هذه المناسبة تشكل فرصة لإبراز مكانة المصور والدور الكبير الذي يؤديه في إطار تغطية الأحداث وفي مواكبة العملية الإعلامية بصورة عامة.

وأبرز أهمية هذا التنظيم الجمعوي في طرح المشاكل والإشكاليات التي يواجهها المصور في عمله اليومي ونقاشها مع زملائهم في الحقل الإعلامي.

من جهته قال رئيس جمعية المصورين الموريتانيين أحمد ولد أحراكي، إن الجمعية عملت خلال السنة الماضية على تأسيس رؤية واضحة عن مهنة التصوير التي تعتبر محور عملية الإعلام الحديث وبث مضامين هذه الرؤية.

وأشار إلى أن الجمعية التي شكلت إطارا مهنيا يجمع لأول مرة العاملين في مهنة التصوير بكل أنواعه ومواقعه في موريتانيا ساهمت في مجال التكافل الاجتماعي من خلال تقديم المساعدة والمواساة لبعض الزملاء الذين هم بحاجة إلى ذلك.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة