مجتمع

نقابة المعلمين تطالب بالتحقيق في حادثة إحراق المعلم ولد بزيد لنفسه

نقابة المعلمين تطالب بالتحقيق في حادثة إحراق المعلم ولد بزيد لنفسه

طالبت النقابة الحرة للمعلمين في موريتانيا السلطات بالتحقيق في حادثة إقدام معلم شاب على إضرام النار في جسده مساء الخميس أمام مجلس الشيوخ، معتبرة أن الحادث يعكس “الوضع السيئ” الذي يعيشه التعليم والطاقم التربوي.

وشكت النقابة، في بيان توصلت به صحراء ميديا، من عدم تطبيق معايير واضحة لتحويل المعلمين وخضوعه للوساطة و”الطرق الملتوية”، وتدني الرواتب وضعف العلاوات وغلاء المعيشة، التسرع في ممارسة العقوبات علي المعلمين كالتعليق والعزل “دون مراعاة لظروفهم، وغياب التفاوض مع ممثلي المعلمين حول أساسيات مطالبهم الملحة والضرب و التنكيل بالمطالبين ب”حقوقهم المشروعة”.
وشددت النقابة على ضرورة “تحقيق العدالة” في التحولات والترقيات وغيرها، وفتح التفاوض مع النقابات حول المطالب الأساسية، والإسراع في إقرار وتطبيق نظام الأسلاك.
وكان ملعم شاب يدعى عبد الرحمن ولد بزيد قد أشعل النار في نفسه مساء الخميس ويوجد في وضعية حرجة بالمستشفى الوطني في انتظار نقله الي المغرب لتلقي العلاج.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة