مجتمع

نقابة عمالية: الدولة تربح 120 أوقية من كل لتر وقود

قالت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا، إن الدولة الموريتانية تربح 120 أوقية من كل لتر وقود يشتريه أحد المواطنين، وذلك بسبب انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية وارتفاعها محلياً.

وقالت الكونفدرالية في بيان صحفي وزعته صباح اليوم الثلاثاء، إن “البلاد تعيش ارتفاعاً في أسعار الوقود بصفة غير مبررة بالرغم من هبوط سعره على المستوى الدولي”، مشيرة إلى أن دولاً مجاورة أعلنت خفض أسعار الوقود.

واتهمت الكونفدرالية الدولة بأنها “تتكسب بصفة غير شرعية على ظهور المواطنين”، مضيفة أن الأموال “تذهب إلى جيوب حفنة من المتنفذين الجشعين”، على حد وصفها.

وعبرت عن تنديدها القوي بما قالت إنه “عدم اكتراث الحكومة بالمعانات اليومية للمواطنين جراء ارتفاع أسعار جميع المواد الأساسية”، وهو ما أرجعته إلى ارتفاع أسعار الوقود.

ودعت في نفس الوقت إلى “الخفض السريع والفعلي لأسعار الوقود وجميع السلع والخدمات المرتبطة به”، كما دعت صندوق النقد الدولي والبنك الدولي إلى “مراجعة سياساتهما المجحفة في حق الشعب الموريتاني وخاصة في ما يخص المحروقات”.

وخلصت إلى التأكيد على “خطورة الوضع الاجتماعي الناتج عن انتشار البطالة والفقر وسوء التدبير إضافة إلى سرقة أموال الشعب والتحايل عليه بدون حق شرعي”، وفق تعبير الكونفدرالية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة