مجتمع

نقابة كتاب الضبط تطالب بتحويلات “لا تخضع للمزاج”

 

طالبت النقابة الوطنية لكتاب الضبط، في بيان صحفي وزعته اليوم الخميس، بأن تجري تحويلات كتاب الضبط وفق المعايير المهنية والنزاهة وأن “لا تخضع للأمزجة”، مبدية في نفس الوقت ارتياحها لتحويلات القضاة الأيام الماضية.
 
وقالت النقابة إنها “مرتاحة لمستوى المهنية والشفافية اللذين طبعا تحويلات السادة القضاة، حيث ولأول مرة تمت على معايير مهنية وحسب الطلبات الموجهة للمجلس الأعلى للقضاء”، قبل أن تضيف النقابة أنها ترجو “أن تتم تحويلات كتاب الضبط بمعايير مهنية ونزيهة ولا تخضع للأمزجة، وبعيدة عن المحسوبية”، وفق نص البيان.
 
وأشادت في مستهل بيانها بالعمل الذي يقوم به وزير العدل سيدي ولد الزين في خدمة العدالة، وقالت: “لقد لمسنا فيه منذ توليه تسيير القطاع رغبة جادة في إصلاحه وكفاءة عالية في التعامل مع كل القضايا التي تعترض تحسين أداء مرفق القضاء”.

 

 

وعبرت النقابة الوطنية لكتاب الضبط عن ارتياحها لما قالت إنه “التعامل الجيد” من طرف الوزارة مع مراجعة النصين: قانون التنظيم القضائي والنظام الأساسي للقضاء، مشيرة بأن نقاشهما كان “على قدر كبير من المسؤولية والتجرد وإشراك كافة الهيئات القضائية”، وفق نص البيان.  

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة