مجتمع

نقابة و رابطة الصحفيين تنددان بمصادرة شريط مصور لقناة الجزيرة

نددت (نقابة الصحفيين الموريتانيين) اليوم السبت بمصادرة حلقة من “برنامج نادي الصحافة” التلفزيوني بسبب تصريحات بعض الزملاء،كما أدانت مصادرة الشرطة لأشرطة صحفية سجلتها قناة الجزيرة حول المبيدات السامة بمنطقة” لتفتار”.

وطالبت النقابة بالإفراج عن برنامج نادي الصحافة في حلقة الزميل كيسيمي جاكانا وكذا عن أشرطة قناة الجزيرة معتبرة “هذا التصرف مساسا بالحريات وبتكريس حق المواطن في الإعلام و مجافيا للانفتاح الإعلامي الذي أعلنت عنه السلطات العمومية خلال الأسابيع القليلة الماضية”.

في السياق ذاته عبرت (رابطة الصحفيين الموريتانيين) عن “استغراب كبير لإقدام السلطات العمومية على مصادرة شريط أعدته قناة الجزيرة الفضائية عن نفايات سامة بدل تأييدها على تحقيق سبق إعلامي يكشف المستور الخطير، في أعماق البلد” بحسب بيان الرابطة.

وذهبت الرابطة إلى اعتبار “الإجراء المتخذ ضد القناة سابقة تتنافى مع حرية الرأي والتعبير، واستهدافا لحرية الإعلام والصحافة؛ خاصة أن القضية تتعلق بأخطار تعود إلى سبعينيات القرن الماضي، ولا علاقة لها البتة بمواضيع السجال السياسي بين أطراف اللعبة السياسية الراهنة” وفق تعبير البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة