مجتمع

نقابتان للمعلمين في موريتانيا تحتجان على تحويلات مدراء مدراس بولاية آدرار

نقابتان للمعلمين في موريتانيا تحتجان على تحويلات مدراء مدراس بولاية آدرار

عبرت النقابة الوطنية للمعلمين (منسقية آدرار)، والنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين (قسم أطار)، عن رفضهما لما وصفاه بالطريقة غير المرضية التي حصلت بها تحويلات بعض مديري المدارس في أطار بولاية آدرار.

وقالت النقابتان؛ في بيان مشترك توصلت به صحراء ميديا، إن الخطوة التي أقدمت عليها الإدارة الجهوية للتهذيب “تنافي بشكل صارخ نهج الوضوح واعتماد الترتيب والاستحقاق وإشراك النقابة في كل الأمور ذات الصلة بالمعلم”.

وأكدتا أن هذه التحويلات مثلت “إقصاء واضحا للنقابات، ونكوصا عن الالتزامات السابقة، وتشجيعا للمحسوبية والوساطة وغيرهما من الممارسات الضارة”؛ بحسب تعبير البيان.

وأبدت النقابتان أسفهما على ما عبرتا عنه بتعمد اتباع هذا الأسلوب غير الجيد، ” والتراجع عن أسلوب ترتيب المتنافسين بوضوح”.

ورفضتا “الرضوخ للوساطات والضغوط وإحلالها محل الشفافية وإحقاق الحق خاصة في الوقت الذي يحتاج فيه التعليم إصلاحات جوهرية جادة ومسؤولة”.

وطالب البيان الإدارة الجهوية والوزارة الوصية بالعدول عن هذا الإجراء، وتصحيح المسار، “ضمانا لجو يسود فيه العدل والشفافية والموضوعية، ويرفع فيه الغبن والإقصاء والتهميش”؛ على وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة