مجتمع

نقابيون ينتقدون تحويل وزارة الدولة للتهذيب لعشرات الأساتذة “قسرا”

نقابيون ينتقدون تحويل وزارة الدولة للتهذيب لعشرات الأساتذة
اتهمت النقابتان: المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES ، والوطنية للتعليم الثانوي SNES في موريتانيا وزارة الدولة للتهذيب بتحويل أكثر من 120 أستاذا “تحويلا تعسفيا”.
وأكدت النقابتان؛ في بيان مشترك توصلت به صحراء ميديا، أن هذا الإجراء “يأتي على خلفية مشاركة الأساتذة في إضرابات مشروعة”؛ بحسب تعبيرهما.
واعتبرت النقابتان الإجراء،”دوسا على الدستور الذي يحمي الحقوق النقابية وخاصة الحق في الإضراب المنصوص في المادة 14 منه”، مشيرتان إلى أنه “انتهاك بين للاتفاقات الدولية التي وقعت عليها بلادنا والتي تكتسي قوة تفوق القوانين الوطنية طبقا للمادة 80 من الدستور“.
وأكدتا أن الوزارة “إذا كانت تحسب أنها بهذا الإجراء القمعي ستسكت صوت الأستاذ أو تخمد جذوة نضاله فإن الأيام القريبة ستكشف مستوى الحريق الذي ستشعله هذه التحويلات الجائرة والتي رفضتها كافة النقابات بإجماع“.
وعبارات عن تنديدهما لهذا التصرف “الأهوج”، داعيتين إلى “تلافي الموقف والرجوع عن هذه التحويلات الغاشمة“.
وطالبتا الرأي العام وسائر الفاعلين إلى الضغط على الحكومة “من أجل التراجع عن هذه التحويلات”، مهيبتان بأساتذة التعليم الثانوي إلى “توحيد الصف من أجل تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة والوقوف في وجه كافة أشكال الظلم والتعسف“.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة