أخبار

نقاش في نواكشوط حول التعديلات الدستورية

نظمت “منصة الطموح الشبابي من أجل الوطن” مساء أمس السبت بنواكشوط ندوة تحت عنوان الإصلاحات الدستورية بموريتانيا “المسار والآفاق”.

وناقش المحاضرون في الندوة عدة محاور منها الإصلاحات الدستورية من خلال مخرجات الحوار،النتائج والمعوقات، والتعديلات الدستورية؛ قراءة في المضامين الإصلاحية.

وقالت رئيسة المنصة زينب بنت بونا إن موريتانيا تعيش إصلاحات شاملة من ضمنها التعديلات الدستورية “التي أفرزها الحوار السياسي الوطني الذي شاركت فيه الأغلبية وعدد من أحزاب المعارضة وبعض النخب السياسية في البلد”، مضيفة أنها تدعو المواطنين إلى مسايرة “الإصلاحات المقام بها في شتى المجالات السياسية” بحسب تعبيرها.

من جانبه قال المحاضر المختار ولد داهي إن التعديلات الدستورية ستكون لها انعكاسات إيجابية على ترسيخ مفهوم الدولة لدى المواطنين، وتقريب الخدمات الإدارية والاجتماعية من السكان من خلال إنشاء وحدات إدارية تستجيب لاهتمامات المواطن الاقتصادية والاجتماعية.

وطالب المحاضر ولد داهي بمراعاة الهم الوطني والمصلحة العليا للوطن في تناول هذه التعديلات وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالشأن العام.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة