مجتمع

نقل أربعة سجناء سلفيين إلى “مكان مجهول” ورفاقهم يحتجون

أفادت مصادر من بين السجناء السلفيين في السجن المدني بنواكشوط، أن السلطات الموريتانية قادت أربعة من قادة السجناء إلى “وجهة غير معروفة”، وفق تعبير سجناء تحدثوا لـ”صحراء ميديا”.

وقد احتج السجناء السلفيون وأعلنوا اليوم السبت الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام حتى تكشف السلطات عن المكان الذي نقل إليه السجناء الأربعة وهم: الخديم ولد السمان، محمد ولد اشبيه، محمد خالد، السالك ولد الشيخ.

ويأتي نقل السجناء الأربعة بعد أن قادوا منذ أسبوع عملية احتجاز عنصرين من حرس السجن، انتهت بالإفراج عن أربعة من رفاقهم أنهوا محكوميتهم، كانوا قد اتهموا السلطات بالتقاعس عن الإفراج عنهم.

وقال مصدر من أقارب السجناء في اتصال مع “صحراء ميديا” إن الإضراب عن الطعام يشكل خطرا على حياة مجموعة من السجناء يعانون من عدة أمراض، مشيرا إلى أن “السجناء ماضون في الإضراب مهما كلف الثمن”. 

وكانت عنابر السجن المدني قد خضعت خلال الأيام الماضية لعملية تفتيش من طرف فرقة من الدرك الموريتاني، واستمر التفتيش زهاء أربعة وعشرين ساعة، ومكن التفتيش من مصادرة كميات من الأسلحة البيضاء والهواتف النقالة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة