مجتمع

نقيب المحامين الموريتانيين عازم على المشاركة في “لقاء الشعب” رغم عدم رد الجهات المنظمة على رسالته

نقيب المحامين الموريتانيين عازم على المشاركة في
ولد بوحبيني: أرجع عدم الرد على رسالته إلى “بطء الإجراءات الإدارية”.. وأكد أحقية هيئته بالمشاركة لأنها  تمثل “صوت من لا صوت له”
قال الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني؛ نقيب المحامين الموريتانيين؛ إنه وجه  رسالة رئيس الجمهورية يهدف من خلالها إلى المشاركة في “لقاء الشعب”؛ بغية توجيه بعض الأسئلة إليه و”إعطائه معلومات عن واقع العدالة وعن وضع دولة القانون في بلدنا بشكل عام”.
وأكد نقيب المحاميين في بيان صحفي تلقته صحراء ميديا؛ إن”لقاء الشعب” حسب وجهة نظره “لا يعني إشراك الأشخاص الذين يتم اختيارهم من قبل الجهات المنظمة فحسب، وإنما يعني أيضا إشراك الراغبين في المشاركة خاصة إذا كانوا ممن لهم حظوة تمثيل جهات بعينها”، ويعتبر نقيب الهيئة الوطنية للمحامين من ضمن الفئة الأخيرة طالما أنه الناطق الرسمي باسم “هيئة مركزية في قطاع العدالة هي صوت من لا صوت له”؛ على حد وصف البيان.
وأضاف ولد بوحبيني؛ أنه قطع إجازته وعاد إلى البلاد؛ مع أنه لم يحصل بعد على الرد على رسالته التي أحيلت منها نسخة إلى رئاسة الجمهورية ونسخة إلى رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية باعتباره الجهة المنظمة للحوار.

وأشار نقيب المحامين؛ إلى أنه يعتبر أن عدم الرد راجع بدون شك لبطء الإجراءات الإدارية؛ الذي “لا يمكن أن يشكل عرقلة في وجه حضور هذه التظاهرة الهامة والمشاركة فيها؛ لذا سأكون إنشاء الله في الموعد بأطار وسأطلب الكلام للسيد الرئيس”؛ وفق نص التصريح.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة