مجتمع

نقيب المحامين: ولد الدباغ في وضع حرج؛ وممنوع من العلاج؛ ولقاء الأهل

نقيب المحامين: ولد الدباغ في وضع حرج؛ وممنوع من العلاج؛ ولقاء الأهل
وصف نقيب المحامين محمد سالم ولد بوحبيني وضعية محمد ولد الدباغ نائب رئيس مجموعة بوعماتو المعتقل على خلفة إفلاس شركة طيران ” موريتاني ايرويز” بانها حرجة؛ مؤكدا انه ممنوع من تلقي العلاج ولقاء الأهل والأصدقاء. 
وقال ولد بوحبيني خلال نقطة صحفية نظمتها هيئة الدفاع عن رجل الاعمال محمد ولد بوعماتو ان  ولد الدباغ  تعرض للظلم وراح ضحية تطويع السلطة التنفيذية للإدارة والقضاء.
واكد نقيب المحامين ان الأحكام أصبحت إملاءات وليست خاضعة المساطر القانونية وهو أمر بات يقلق رجال الأعمال الوطنيين والمستثمرين على احد سواء
وشدد ولد بوحبيني على ان “القضية التي يعتقل فيها الدباغ لا ناقة لؤلؤة فيها ولا جمل وإنما هي مؤسسة بين شركاء وطنيين وأجانب” 
وقال ولد بوحبيني إن موريتانيا اليوم في وضع مقلق عندما يغيب القانون وتصبح الإدارة سيف مسلط على الناس بحيث يبتز رجال الأعمال والمسؤولين تحت ذرائع واهية وبإملاء من نظم فردي” حسب قوله.
من جهته اكد المحامي الفرنسي وليام بودون ان ولد الدباغ يوجد سجن تعسفي ولا يستند على أي أساس قانوني وظروفه غير طبيعية؛ مضيفا  وانه ناقش وضعيته مع اثنين من مقرري الامم المتحدة. 
وقال المحامي الفرنسي ان ولد الدباغ مر على سجنه ثلاثة اشهر وهو مسجون بأمر من عزيز وعلى ولد عبد العزيز ان يطلق سراحه بتبرئته لان التهم الموجهة له لا ترقى الى المستوى القانوني وبالتالي يعتبر ملفه استهدافا شخصيا ومخالفا للقانون
التزم بوردو بمتابعة ملف الرجل وطرحه على كل المستويات حتى تأخذ العدالة مجراها 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة