مجتمع

نقيب المحامين: يتهم وزير العدل الموريتاني بممارسة “مهنة المحاماة واستغلال نفوذه في القضاء”

نقيب المحامين: يتهم وزير العدل الموريتاني بممارسة

ولد بوحبيني: أمر عابدين بالكف عن “منافسة غير شرعية وسرية”.. وأمهله 10 أيام لتقديم “النسيان المؤقت”

أكد نقيب المحامين الموريتانيين الاستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني؛ أن هيئته توصلت بـ”معلومات وشكايات عدة ودقيقة”، تفيد ممارسة وزير العدل الموريتاني عابدين ولد الخير لـ”مهنة المحاماة”، بالرغم من وضعية “التنافي التي يوجد فيها”.

وقال ولد بوحبيني؛ في رسالة وجهها لولد الخير؛ تلقت صحراء ميديا نسخة منها، إن الوزير “يستغل بعض الزملاء الشركاء للغرض، ويستخدم نفوذه على مستوى القضاء”؛ وفق تعبير الرسالة.

ولاحظت الرسالة؛ أنكم “لم تتقدموا حتى الآن برسالة لمجلس الهيئة تطلبون من خلالها نسيانكم من اللائحة الكبرى، وتقترحون مصف لمكتبكم كما تلزمكم النصوص بذلك”، وكما فعل زملائكم حمدي ولد المحجوب، وإبراهيم ولد داداه، وغيرهم.

ووجه نقيب المحامين؛ أمرا للوزير بـ”الكف عن ممارسة المهنة ومضايقة الزملاء في منافسة غير شرعية وسرية”؛ مانحا إياه “أجل عشرة أيام لتقديم رسالة إلى مجلس الهيئة تطلبون من خلالها النسيان المؤقت، واقتراح مصف لمكتبكم كي لا نضطر لاستخدام المسطرة التأديبية ضدكم وأنتم لم يتم حذفكم من الجدول نتيجة للأسباب السالفة الذكر، وبالتالي لا تزالون تحت سلطتنا”؛ حسب نص الرسالة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة