مجتمع

نواذيبو: إطلاق أشغال “كورنيش” المدينة

أطلقت  سلطة منطقة انواذيبو الحرة  اليوم الأربعاء أشغال طريق كورنيش كبانو والطريق الالتفافي حول مدينة نواذيبو فى أقصى الشمال الموريتانى

وتسعى السلطة من خلال المشروع إلى فك العزلة عن “كبانو” وتشجيع الفاعلين في مجال السياحة من الولوج إلى المنطقة  والاستثمار فيها.

ويمتد الكورنيش الأول من نوعه فى موريتانيا علي مسافة أزيد من 9 كلم وبعرض يبلغ 7 أمتار، بحسب الوكالة الموريتانية للأنباءـ الرسميةـ

وتبلغ تكلفة هذا المشروع الذي من المنتظر أن تنتهي الأشغال فيه بعد 12 شهرا أزيد من 907 مليون أوقية من الموارد الذاتية لسلطة منطقة نواذيبو الحرة.

وفى سياق متصل بدأت أشغال الطريق الالتفافي المعبد حول المدينة ، ويبلغ طوله 10 كلم بتكلفة إجمالية تفوق 928 مليون أوقية ،ومن المنتظر أن تنتهي الأشغال فيه بعد 12شهرا.

و بحسب المصدر الرسمي ذاته سيمكن هذا الطريق من تخفيف الضغط على حركة الطرق داخل المدينة ، وبخاصة فيما يتعلق بربط المنطقة الصناعية والمينائية الموجودة في الجنوب بمدخل المدينة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة