مجتمع

نواذيبو : استئناف القرار القضائي بتجميد نتائج انتخابات مناديب عمال “سنيم”

نواذيبو : استئناف القرار القضائي بتجميد نتائج انتخابات مناديب عمال
استأنفت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا CGTM، في مدينة نواذيبو؛ شمال موريتانيا، القرار الاستعجالي القاضي بتجميد نتائج انتخابات مناديب عمال الشركة الوطنية للنصاعة والمناجم (اسنيم) في مدينتي ازويرات ونواذيبو إلى حين البت فيها من طرف المحكمة وفقا للقانون، بحسب الحكم الصادر عن الغرفة المدنية والاجتماعية برئاسة القاضي التاه ولد سيدي محمد.

وتم استئناف القرار لدى الغرفة المدنية والاجتماعية بمحكمة الاستئناف بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو أمس الاثنين، من طرف “با اتيرنو” منسق المركزية على مستوى ولاية داخلة نواذيبو نيابة عن مركزيته النقابية.

وبحسب مصادر صحراء ميديا فإنه من المتوقع أن يوقف الاستئناف تطبيق القرار القضائي المذكور في انتظار أن تبت الغرفة المدنية والاجتماعية فيه.

وكانت انتخابات مناديب عمال اسنيم قد جرت في يومي 21 و22 من شهر ابريل سنة 2010 بالتزامن في مدينتي ازويرات ونواذيبو وحصلت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا على أغلبية المناديب في المدينتين فمن أصل 13 مندوبا في ازويرات حصلت على 6 مناديب واحتل المرتبة الثانية اتحاد العمال الموريتانيين ب 4 مناديب قبل أن ينسجب أحدهما لصالح الأولى لاحقا فيما حصلت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا على مندوبين والكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا على مندوب واحد.

أما في مدينة نواذيبو فمن أصل 10 مناديب حصلت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا على 4 مناديب والاتحاد العام لعمال موريتانيا والاتحاد الحر لعمال موريتانيا على مندوبين لكل منهما فيما حصلت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا على مندوب واحد لكل منهما.

إلا أن ثلاث مركزيات نقابية أخرى طعنت في نتائج هذه الانتخابات بحجة وقوع خرقات في سير الاقتراح وعمليات الفرز وهي الكونفدرالية المستقلة لعمال موريتانيا والاتحاد الوطني لعمال موريتانيا والاتحاد الاجتماعي لعمال موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة