مجتمع

نواذيبو: الجمارك يعيد للقضاء اسبانيا حاول تهريب الذهب إلى لاس بالماس

نواذيبو: الجمارك يعيد للقضاء اسبانيا حاول تهريب الذهب إلى لاس بالماس

أمرت الإدارة العامة للجمارك في نواكشوط، إدارتها الجهوية بنواذيبو، بإعادة الإسباني مارتيل راموس، الذي حاول تهريب 65 كيلوغراما من الذهب الخالص، عبر رحلة تابعة ل”موريتانيا للطيران”، كانت متوجهة إلى لاس بالماس يوم الثلاثاء الماضي.

وقال مصدر جمركي لمراسل صحراء ميديا، إن المتهم عليه أن يدفع غرامة مالية تقدر ب 400 مليون أوقية، وأن يستكمل الإجراءات الجمركية، ويحصل على إذن من البنك المركزي بنقل الذهب، قبل الدخول في أية تسوية مع الجمارك؛ بحسب المصدر.

 

 

وأكد المراسل أن قنصلية اسبانيا في نواذيبو رفضت تجديد الكفالة لمواطنها بعد قرار الجمارك بإعادته إلى القضاء، وأنه أطلق سراحه بكفالة من محاميه الأستاذ عابدين ولد التقي.

وكان راموس، وهو مدير شركة في اسبانيا، قد حاول تهريب نفس الحمية من الذهب من مطار نواكشوط، قبل أشهر، حيث تم إحباط العملية، بينما حصل المتهم على حكم قضائي يثبت ملكيته للذهب المهرب، وتمت إعادته إليه.

وقام الإسباني، بمساعدة مواطن موريتاني، بنقل الكمية يوم الاثنين الأخير بنقل برا إلى نواذيبو، لمحاولة تهريبها عبر رحلة متجهة إلى لاس بالماس، إلا أن مصالح الجمارك بالمطار ضبطتها وأحالته إلى العدالة، ليحصل على كفالة من طرف قنصلية بلاده التي أحضرته إلى وكيل الجمهورية صباح الأربعاء، حيث أمر بنقل المتهم إلى الجمارك “لإيجاد تسوية للقضية

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة