أخبار

نواذيبو: المنطقة الحرة تطور إجراءات جذب المستثمرين

بدأ اليوم الثلاثاء بمدينة نواذيبو شمالي موريتانيا ملتقى حول تبسيط الإطار القانوني والإجراءات المطبقة في نظام المنطقة الحرة .

 ويسعى هذا الملتقي الذي يدوم يومين إلى تقريب المنظومة القانونية للمنطقة الحرة جعل من جميع المستثمرين الوطنيين والأجانب.

 كما يهدف إلى توضيح جميع التساؤلات التي يمكن أن تشكل هاجسا عند بعض بإطلاعهم بشكل مفصل علي منظومة الضمانات والوسائل البديلة غير القضائية المتاحة للمستثمرين.
 
وسيتلقى المشاركون في هذا الملتقي عروضا حول التسهيلات في النظام الجمركي والضريبي في المنطقة الحرة ، إضافة إلي فرص الاستثمار والشراكة بين القطاعين العام والخاص، والعروض العمومية للاستثمارات الجارية والمستقبلية.
 
وأوضح رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة محمد ولد الداف في أن المنطقة الحرة نفذت العديد من المبادرات والمشاريع المهمة ضمن برنامج متكامل يهدف لتنظيم الأنشطة الاقتصادية والعمرانية والسياحية .

وأشار إلى أن هيئته تسعى إلى تأهيل المدينة الساحلية وتبسيط إجراءات الترخيص، إضافة إلي تطوير العلاقة مع القطاع الخاص لتحفيز الاستثمار والتمويل وإنشاء الشركات.

وتطرق رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة إلى ماقال إنها إنجازات تحققت مثل الحملات والملتقيات التحسيسية حول فرص الاستثمار، وتشييد 30 كلم من الطرق المعبدة وإنارتها، وفك العزلة عن منطقة “كابانو” السياحية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة